نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة أخبار الأجهزة الأمنية في الضفة وغزة

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، يوم السبت ، وسائل الإعلام إلى مقاطعة كافة الأخبار العائدة للأجهزة والجهات الأمنية في الضفة الغربية وغزة.

 

وحثت الأمانه العامه للنقابة، في بيان لها، على مواصلة الجهود القانونية لتأمين الإفراج عن 6 صحفيين تم اعتقالهم مطلع الأسبوع الجاري، وتقديم طلبات إخلاء سبيل بالكفالة يوم الأحد القادم، ومواصلة الضغوط على حركة "حماس" لضمان الإفراج الفوري عن الصحفي فؤاد جرادة.

 

كما جددت مطالبتها بوقف العمل بقرار قانون الجرائم الإلكترونية، لحين الاستجابة لكافة التعديلات التي طالبت بإدخالها على القانون، والتي تضمن عدم المساس بحرية العمل، وحرية الرأي والتعبير والخصوصيات الشخصية.

 

وقررت محاكم في نابلس وبيت لحم والخليل، اليوم، تمديد اعتقال 6 صحفيين، لمدد تراوحت بين 5 و15 يوما، بطلب من النيابة التي وجهت لهم اتهامات بالاستناد للمادة 20 من قانون الجرائم الإلكترونية.

 

وأكدت النقابة، في بيانها، أن الصحفيين أصبحوا "كبش الفداء للانقسام وتداعياته، ومجمل التطورات السياسية الحاصلة، وإلى تغول الأجهزة والجهات الأمنية، التي تغطي ممارستها النيابة العامة في الضفة الغربية، والنيابة العامة والنيابة العسكرية في غزة".

 



عودة للرئيسية