إنييستا يوجه سهامه الخفية نحو إنريكي

وجَّه أندريس إنييستا، قائد برشلونة، رسالة للاعبي وجماهير الفريق، عقب الخسارة المذلة، أمام باريس سان جيرمان، على ملعب حديقة الأمراء، أمس الثلاثاء (0-4) بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

 

وقال إنييستا في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم الأربعاء: "لدينا العديد من البطولات التي ننافس عليها. يجب ألا ننسى هذا".

 

وتأهل برشلونة، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى أنه يحتل وصافة الدوري الإسباني، خلف ريال مدريد المتصدر.

 

وأضاف إنييستا: "واجهنا يومًا سيئًا على كافة النواحي. علينا محاولة قلب الأمور في العودة. هو أمر سيكون صعبًا، لكننا سنقدم كل شيء".

 

وتابع: "أرفض الحديث عن حالة اللاعبين، عندما لا تكون سببًا في الهزيمة"، وهو ما يعد إشارة منه إلى أن المدرب لويس إنريكي، هو المسئول عن الهزيمة المذلة.

 

وكانت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أكدت تفاقم الأوضاع بين إنريكي، ولاعبي برشلونة منذ فترة سابقة على نكسة باريس، حيث بدأ نجوم الفريق يفقدون الثقة في المدرب، ويشعرون أنه لا يستطيع تجاوز الأزمات.

 

وأضاف إنييستا: "في النهاية تلك هي كرة القدم. هي مباراة تغلبوا فيها علينا، بينما لم نكن قادرين على الدخول في المباراة".

 

وأضاف إنييستا: "الأمر صعب. تلك الأمور أحيانًا ما تحدث وتكون مؤلمة. لدينا بطولات أخرى. علينا ألا ننسى هذا".

 

وبهذه الخسارة الكبيرة، يحتاج البلوجرانا لمعجزة خلال مواجهة الإياب التي سيحتضنها ملعب "الكامب نو" يوم 8 من الشهر المقبل، حيث يتعين عليه الفوز بخمسة أهداف نظيفة، من أجل بلوغ دور الثمانية.

 

وتعد هذه هي الهزيمة الأكبر للفريق الكتالوني في نسخة العام الحالي، الثانية له بعد مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، وأيضًا في تاريخ لقاءات الفريقين في هذه البطولة.

 

ولم يتذوق رفقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، طعم الخسارة بهذه النتيجة منذ سقوطهم أمام بايرن ميونيخ بذهاب نصف نهائي نسخة "2012- 2013" على ملعب "أليانز أرينا" قبل أن يواصل البافاري مشواره، ويتوج باللقب.



عودة للرئيسية